الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إشادة إقليمية ودولية لـ «مصر» عقب وقف العدوان على قطاع غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد قطاع غزة أمس الأحد حالة من الهدوء، وذلك عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النيران بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويعود السبب الرئيسي إلى "الدور المصري" البارز من خلال المزيد من الاتصالات لتهدئة الموقف، وتحديدًا بعد أن شهدت غزة منذ 5 أيام قصف عنيف أستهدف عددًا كبيرًا من المواطنين.

من ناحية أخرى.. تلقت الدولة المصرية أشاده عالمية وإقليمية بشأن اتفاقية وقف أطلاق النيران، حيث كانت "الولايات المتحدة الأمريكية" من الدول التي رحبت بالقرار، مشيدين بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقف العدوان على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: التأخيرات المتوقعة اليوم فى مواعيد القطارات بالسكة الحديد

أكدت " كارين جان بيار" المتحدث باسم البيت الأبيض، أننا نعمل سويًا مع الشركاء الإقليميين من أجل الوصول إلى حلًا يوقف إراقة دماء المزيد الأرواح على الجانيين، وأن الحكومة المصرية بذلت المزيد من هذه الجهود من أجل وضع أتفاق يلتزم به الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة

في السياق ذاته.. وجهت السلطة التشريعية الفلسطينية الشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية، وتحديدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على ما بذله من جهود ملموسة من أجل الحفاظ على أرواح المدنيين من سكان قطاع غزة.

من جانبه.. أضاف محمود عباس "أبو مازن"، رئيس السلطة التشريعية الفلسطينية، إن "الدور المصري" الفاعل في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الشخصي بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا.

موضوعات متعلقة