الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير فلسطين لـ «الطريق»: العدوان الإسرائيلي على غزة غير مبرر وجريمة حرب

قصف غزة
قصف غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة.. خلال الأيام الماضية شنت قوات الاحتلال الاسرائيلية هجومًا عدوانيًا بالطائرات على قطاع غزة، مما أدي إلى وقوع العديد من القتلى والإصابات بين المدنيين، وبهذا العمل تعرقل "تل أبيب" كافه المساعي المصرية الدولة بشان خارطة الطريق وحل الدولتين.

قصف غزة جريمة حرب

أكد السفير دياب نمر محمد اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، أن ما قام به العدوان إسرائيلي في قطاع غزة تصعيدًا غير مبرر، مشيرًا إلى أنه السبب في تدهور الأوضاع، وما قامت به تل أبيب في قطاع غزة من استهداف للمواطنين تعتبر "جريمة حرب" مكتملة الأركان، حيث انه تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في حق ابناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: محلل سوري لـ «الطريق»: مصر أقنعت الدول العربية بعودة سوريا

الاستجابة لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة

تابع "سفير فلسطين بالقاهرة"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن العدوان يستهدف أيضًا القدس ونابلس وأي مكان من الأراضي الفلسطينية المحتلة، فضًلا عن أننا نتطلع إلى وقف هذا "العدوان الإسرائيلي" بشكل كامل، بالإضافة إلى الاستجابة من قبل تل ابيب إلى الجهود المبذولة من الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي الذي مطالب أيضًا بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان المستمر اتجاه الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عزاء وجنازة النائب الراحل محمود بكري بالقاهرة وقنا

الشكر لمصر على مواقفة الدائمة للقضية الفلسطينية

أوضح السفير "دياب النمر" أنه يجب وضع حد لممارسات المستوطنون والعصابات المسلحة التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين ممتلكاتهم بيوتهم ومزارعهم ومحاصيلهم أيضًا، مردفًا أن جمهورية مصر العربية الشقيقة الكبري مشكورة على مواقفه الثابتة الدائمة اتجاه القضية الفلسطينية، دون التردد أو فقدان للمسؤولية.

قصف غزة

حقن دماء ابناء الشعب الفلسطيني

تابع "اللوح" أن مصر منذ اللحظة الأولي أصدرت بيانًا رافضه لهذه الجريمة في حق المدنيين، وأيضًا جميع الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، بالتالي مصر عودتنا دائمًا انه تبادر في كل مرة يتعرض فيه "قطاع غزة" أو الأراضي الفلسطينية إلى عدوان بالتداخل من أجل وقف هذا العدوان، وحقن دماء ابناء الشعب الفلسطيني.

جهود مصر لوقف العدوان على غزة

واصل أنه من اعتقادي مواصلة "مصر" دورها وجهودها من أجل ووقف هذا العدوان ووضع حد له، أيضًا استكمال الجهود المبذولة لوضع المنطقة على أعتاب مرحلة جديدة من التهدئة والهدوء والاستقرار تفضي إلى مقارنه سياسية استنادًا غلى المرجعيات والقوانين والقرارات الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دول فلسطين، وتمكن الشهب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس في جو من العدالة والاستقرار والسلام.