الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: عودة مستحقات 7 عمال مصريين بالمملكة

القوى العاملة
القوى العاملة

نجح مكتب التمثيل العمالي التابعة للسفارة المصرية بالرياض بالسعودية، في الحصول على مستحقات 7 عمال مصريين بالمملكة، بلغت مليون وتسعة آلاف و455 جنيها، وتنظيم حملة توعية شاملة بجميع القرارات والقوانين الخاصة بنظام العمل السعودي والاستعانة في ذلك بوزارة الموارد البشرية بالمملكة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بضرورة متابعة مستحقات العاملين المصريين المتوفين لدى الشركات والمصانع التي يعملون لديها بالتنسيق مع القنصليات، مع الاهتمام بنشر الثقافة العمالية بين العاملين المصريين العاملين بالمملكة.

مكتب التمثيل العمالي بالسعودية

ويأتى ذلك من خلال تقرير تلاقاه وزير القوى العاملة، من أحمد رجائي المستشار العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات كلا من: العامل المتوفى أحمد. ا.س.د والتي بلغت 29301 ريال، ومجدى.ع.ع أ، بإجمالي مبلغ 5300 ريال، ومحمد س.ش. ع، بإجمالى 17371 ريال، والعامل صلاح محمد سليمان طه حيث بلغت 1800 ريال، وجمال ا. ا. ق، بإجمالي 19923 ريال، والعامل قاسم م.ط. ع والذى بلغت مستحقاته 29861 ريال، والعامل محمد ا. ح. ع، بإجمالي 18681 ريال، واحمد م. م. ا. ح. بمبلغ 1500 ريال، كما تم التنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، وتم إرسال جميع المستحقات من حساب العاملين المصريين المتوفين التابع لسفارة المصرية بالرياض، إلى ورثتهم بمصر من خلال القنصلية العامة المصرية في الرياض، فضلًا عن إخطارهم لاستلام المستحقات من بنك ناصر الاجتماعى بموجب إعلام الوراثة لكل حالة.

حملة توعية المصريين

وأفاد الملحق العمالي أن المكتب قام بالتنسيق مع القنصلية على عمل حملة توعية بجميع القرارات والقوانين الخاصة بنظام العمل السعودي والاستعانة في ذلك بوزارة الموارد البشرية بالسعودية، بهدف تعريف العاملين المصريين بجميع الخدمات التي يقدمها مكتب التمثيل العمالي بالرياض وبيانات التواصل مع أعضاء المكتب لتقديم الاستشارات العمالية وحل القضايا العمالية، كما سيتم توعية العاملين المصريين بجميع الخدمات التي تقدمها القنصلية المصرية بالرياض، وتضمين الدراسة جميع الإجراءات اللازمة لتوثيق عقد العمل قبل سفر العامل والتأكد من صحته من خلال القوى العاملة ومكتب التمثيل بالرياض وبعض التوجيهات لراغبي السفر إلى المملكة حتى لا يقع العاملين فريسة لبعض مكاتب إلحاق العمالة الوهمية دون وجود فرصة عمل حقيقية ووسطاء غير رسميين.

اقرأ أيضا: القوى العاملة بأسيوط: ندوتان تثقيفيتان بشأن قانون العمل