الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

9000 ريال سعودي.. القوى العاملة: مفاوضة ناجحة لصالح 3 عمال بجدة

القوى العاملة
القوى العاملة

تلقى وزير القوى العاملة، حس شحاتة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للقنصلية المصرية في جدة بالمملكة العربية السعودية، بشأن نجاح المكتب العمالي في التفاوض مع شركة الناقل العربي لنقل الحجاج والمعتمرين السعودية وتسوية حقوق عدد 3 عمال موسميين بموسم العمرة والحج 1443 بناء على شكوى واردة للمكتب من الممثل القانوني لهم تم استيفاء كامل حقوقهم بواقع 3000 ريال لكل عامل بإجمالى مبلغ 9000 ريال سعودي.


ويأتي ذلك في إطار توجيهات الوزير، للإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بمتابعة شؤون العمالة الوطنية بالخارج وتحصيل مستحقاتهم لدى جهات العمل التي يعملون لديها.

مستحقات 3 عمال مصريين بجدة

وخلال التقرير الذي تلقاه وزيرالقوى العاملة من الملحق العمالى وليد عبدالرزاق، رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، والذي أوضح فيه أنه تم سداد المبلغ من الشركة للممثل القانوني للعمالة المصرية، وتنازل الأخير عن شكواه المقدمة منه بالمكتب لانقضائها صلحًا مع الشركة السعودية، وقدم للمكتب تنازلا رسميًا وإقرارًا باستلام المبلغ.


وأشار الملحق العمالي، إلى أن العمال قدموا الشكر للمكتب العمالي بجدة على مجهوداته التي قام بها لحل مشكلتهم من الوساطة والتسوية الودية.

وتابع: أنه حريص كل الحرص على مصالح المصريين العاملين بالخارج ويسعى لتحقيقها وتوفير مناخ عمل أمن وحل مشكلات العاملين مع أصحاب الأعمال والشركات داخل المملكة، ووعد المكتب الشركة المشكو في حقها سيتم اتخاذ ما يلزم نحو إخطار الوزارة برفع إيقاف التعامل معها تمهيدًا لإجراءها الاختبارات المقررة للعمالة لموسم الحج الحالى لعام 1444 هجريا وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة.

اقرأ أيضا: تسجيل العمالة غير المنتظمة.. رابط وخطوات التقديم للحصول على 1000 جنيه