الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة: دراسة مُقترح بإرسال عِمالة مُدربة للعمل في الخارج.. صور

وزير القوى العاملة يلتقي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
وزير القوى العاملة يلتقي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

التقى حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، وفدًا من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز.

وأكد الوزير، على أهمية تكثيف العمل المشترك، وتفعيل التعاون بين القوى العاملة و"الجهاز" وذلك لتأهيل الشباب من خريجي مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع المحافظات، خاصة في نطاق مبادرة "حياة كريمة"، لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وتدريب ورفع مستوى مهارات العمالة بهدف تشغيلهم في تلك "المشروعات"، وكذلك التعاون في إطار برنامج "التدريب من أجل التشغيل".

في بداية اللقاء رحب "شحاتة" بكافة الأفكار المطروحة لتفعيل التعاون في الملفات المشتركة، ووجه الإدارات المُختصة بالوزارة بدراسة فكرة التعاون مع "الجهاز" بشأن سفر العاملة المصرية المُدربة للعمل بالمشروعات القومية والخاصة بالخارج، على أن نبدأ بعدد من البلدان الخارجية، وتقديم تَصور عاجل بالشركاء الاجتماعيين في هذا الملف من جهات وشركات متخصصة، تتواصل مع الشركات الراغبة في استقدام عمالة مصرية، ومع العِمالة الراغبة في العمل بالخارج والتدريب والتأهيل على مِهن مُستهدفة، وأن يكون لها دور أيضا في لحماية حقوق العامل، ولضمان حق صاحب العمل في استلام عمالة مؤهلة، وقادرة على القيام بالمهام المُكلفة بها.

وحضر من جهاز المشروعات: باسل رحمي رئيس الجهاز، ووليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية البشرية، وعلياء الشريف منسق عام الشراكات الاستراتيجية والعلاقات الخارجية.

ومن وزارة القوى العاملة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، ومهيب أبو زيد مدير عام الإدارة العامة لشئون شركات إلحاق العمالة.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد