الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: «إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل قريبًا».. فيديو

عبد الوهاب خضر، المتحدث القوى العاملة
عبد الوهاب خضر، المتحدث القوى العاملة

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إن الدولة المصرية نجحت بفضل القيادة السياسية في الحد من نسب البطالة، والسعي نحو تقديم أنواع الحماية الاجتماعية للمواطنين كافًة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، خلال حواره في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع الأسبوع الماضي بحضور عدد من الوزارات المعنيين وعلى رأسهم وزارة القوى العاملة، لتشكيل فريق عمل لوضع استراتيجية محددة لمواجهة البطالة في مصر، مبينًا أن وزارة القوى العاملة ستطلق في في القريب العاجل ما يسمى بالاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وهي عبارة عن خريطة طريق لفهم سوق العمل في ظل التحديات الراهنة.

وتابع "خضر": "لدينا توجيهات رئاسية بأدماج ذوي الهمم في سوق العمل، ونعمل في 3 محاور في هذا الملف، وهم "الحصر، والتدريب، والتشغيل"، موضحًا أن هناك 23 ألف و 800 منشأة على مستوى الجمهورية، وجرى حصر 48 منشأة يعمل فيها 53 ألف من ذوي الهمم.

توفير فرص عمل للشباب

وواصل، أن وزارة القوى العاملة تمتلك 75 مركز تدريب مهني ثابت ومتنقل على مستوى الجمهورية، والهدف منها تأهيل الشباب الراغب في التدريب في مختلف المهن، فضلا عن أن أي شخص راغب في التدريب يتوجه لإحدى هذه المراكز وتتقدم على الدورات التي يرغب في تعلمها، كما ان الوزارة توفر له فيما بعد فرصة عمل.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: أجواء دافئة على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة «فيديو»