الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة للمصريين بالأردن: التزموا بقوانين الدولة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، أنه يوجه كافة مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في 9 بلدان عربية وأوروبية بالتواصل مع العمال المصريين وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم في البلدان التي يعملون بها، مؤكدا أن الدولة المصرية مستمرة في تقديم كل أشكال الرعاية والحماية لعمالها في الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حسن شحاتة مع وفد من أبناء الجالية المصرية بالمملكة الأردنية الهاشمية، للحديث عن تشريعات بلدانهم في قضايا العمل وما تشهده من تطورات في عصر الجمهورية الجديدة.

واستمع شحاتة خلال اللقاء إلى شكاوي العمال المصريين بالأردن، موجها لهم النصائح لمواجهة التحديات الراهنة موضحا لهم أنهم يمثلون مصر في الخارج، ولذلك لابد وأن يكونوا خير من يمثلها، وحثهم على الالتزام بقوانين وتشريعات البلد التي يعملون بها، وطالبهم بالتواصل المستمر مع مكتب التمثيل العمالي في حال وجود أي مشكلات.

و جاء ذلك عقب مشاركة الوزير شحاتة، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"الشركاء رفيعي المستوى لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل"، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان بحضور ممثلين عن منظمتي العمل العربية والدولية، وهيئات الأمم المتحدة، والمؤسسات المالية الدولية، وأصحاب العمل، ونقابات العمال وشركاء التنمية من وزراء عمل عرب.

اقرأ أيضا: سامح شكري يلتقي مساعد وزير الخارجية الأمريكية ووفدا من البرلمان الأوروبي غدا