الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يتفقد عربة تدريب متنقلة بالغردقة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أكدت وزارة القوى العاملة، خلال بيان لها اليوم الإثنين، أن الوزير حسن شحاتة، تفقد لوحدة التدريب المتنقلة بمدينة الغردقة، والمختصة بمهن الخياطة والتفصيل والسباكة والكهرباء، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل واضحة وصريحة ومحل تنفيذ.

شارك وزير القوى العاملة على مدار الأيام الثلاث، داخل محافظة البحر الأحمر، في مؤتمر عمالي عربي، ولقاءات وملتقيات عن السلامة والصحة المهنية، وفرص عمل للشباب منهم "ذوي همم"، وتسليم ماكينات خياطة لفتيات تفوقن في الدورات التدريبية التي تنظمها مديرية القوى العاملة بالمحافظة لتشجيعهم على إقامة فرص عمل، وكذلك وثائق تأمين لعمالة غير منتظمة، وزيارة معرض "صنع في البحر الأحمر".

القوى العاملة

وتابعت وزارة القوى العاملة، من خلال بيان صحفي لها، أن زيارة الوزير شحاتة اليوم لعربة التدريب المتنقلة بالغردقة، ويرافقه اللواء أحمد عبد العزيز مرزوق نيابة عن اللواء المحافظ عمرو حنفي، ووفد من قيادات "الوزارة والمديرية"، تأتي استكمالا وتأكيدا لسياسات "القوى العاملة" المتجهة نحو الدخول في ملف التدريب المهني للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة والبالغ عددها 75 مركزا منتشرة في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت إلى أن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، تؤكد على تطبيق حزمة الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين على أرض الواقع، لتوفير فرص عمل حقيقية، وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر،وضخ عمالة مدربة في العشرات من المنشآت الموجودة بتلك المحافظة التي يعمل بها 63 ألفا و621 عاملا، في 435 منشأة، وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

العربات المتنقلة

واستكمل أن الوزير شحاتة، سلم المتدربات شهادات تقدير، خلال تفقده "العربة المتنقلة" التابعة للوزارة، واستمع إليهن، وخلال حديثهن مع الوزير أكدن على تقديرهن وشكرهن للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايتها للمرأة وتمكينها اقتصادية وتأهيلها لسوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية لها.

المشروعات صغيرة

وطالب وزير القوى العاملة، من مدير المديرية السيد هارون عبد العزيز، بسرعة توفير فرص عمل للمتدربات ومساعدتهن على إقامة مشروعات صغيرة من خلال الآليات التي توفرها الدولة لذلك، خاصة داخل المحافظة.

اقرأ أيضا: من النهاردة اليتم الحكومة أهله ...قانون جديد يحمي الأيتام ومجهولين النسب من التشرد