الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يشارك في ورشة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أنه حريص على سرعة إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في أسرع وقت ممكن من أجل توثيق سياسات سوق العمل، وتقديم خدمات ومحفزات التشغيل، بالإضافة إلى توفير المعلومات الحقيقية، والمشاركة بشكل عملي في القضاء على البطالة.

وتابع وزير القوي العاملة، أنه وضع كافة إمكانيات الوزارة للتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين لإنجاز تلك الاستراتيجية الوطنية للتشغيل مع كافة الأطراف المعنية بالمساهمة للخروج باستراتيجية وطنية معلوماتية وخدمية تتماشي مع متطلبات سوق العمل في الجمهورية الجديدة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لمتغيرات سوق العمل المصري، ورسم السياسات التي تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب، لافتا إلى أنه عمل قومى، لكل الجهات المعنية والوزارات المنوط بها العمل فى هذا المجال.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن التحديات التي تواجه سوق العمل، تتطلب سرعة إنجاز تلك الاستراتيجية، والعمل مع كافة "الشركاء"، و تغيير ثقافة الشباب في إتجاه العمل الحر والخاص والمشروعات الصغيرة، والاستفادة من كافة إمكانيات الوزارة في التدريب والتأهيل، داعيًا الشباب الى الاستفادة من مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية والتي تؤهلهم لمهن يحتاجها سوق العمل.

اقرأ أيضًا: تقديم الرعاية الطبية لـ 1286 مواطن في قافلة جامعة طنطا