الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة تكشف عن عدد الشباب الحاصلين على فرص العمل الداخلية لعام 2022

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، برئاسة حسن شحاتة، حصاد قطاع تشغيل وتراخيص الأجانب التابع للوزارة، وذلك ضمن حصاد العديد من القطاعات لعام 2022.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات في الاتجاهين القبلي والبحري

عدد الشباب الحاصلين على فرص عمل داخلية خلال عام 2022

وأشار الوزير، إلى أنه خلال عام 2022، تم تشغيل 266 ألفًا و18 شابا بسوق العمل الداخلي من خلال مكاتب التشغيل ونشرة التوظيف القومية التابعة لموقع وزارة القوى العاملة، ومن بينهم 4786 من ذوى القدرات الخاصة.

وأكد، أنه قطاع تشغيل وتراخيص الأجانب وفر نحو 56 ألفا و123 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص، فضلا عن استخراج 3979 ترخيص عمل لأجانب يعملون داخل الجمهورية، مع تجديد 5225 ترخيص لآخرين، وإلغاء 502 ترخيص عمل من الإدارة المختصة خلال العام، فضلًا عن إعفاء 800 أجنبي من شروط الإستقدام وفقًا لأحكام القانون.

نصائح الوزير لمفتشي العمل

وفي سياق منفصل، دعا وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، مفتشي العمل إلى التحلي بالمصداقية، واستخدام الصلاحيات التي أقرها القانون لهم في صالح تعزيز علاقات العمل، والحرص على بيئة عمل صحية تستفيد منها العملية الإنتاجية، وتُحقق مصالح طرفي العمل حيث صاحب العمل والعامل وسلامة المنشأة.

وقال وزير القوى العاملة، خلال كلمته أمس الأحد بديوان عام الوزارة، أمام 72 مفتشًا جديدًا لعلاقات العمل والسلامة والصحة المهنية من 11 محافظة، وأثناء حلفهم اليمين القانونية، قبل استلام مهامهم كمفتشي عمل، أن الوزارة تَضخ اليوم دماءً جديدة من مفتشي العمل في المديريات، مطالبًا المفتشين الجُدد بأن يكونوا نواة لجيل جديد يتصف بالسمعة الطيبة، والإخلاص في العمل لتحسين صورة الوزارة لدى الرأي العام.

اقرأ أيضًا: حزب أبناء مصر يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة ملفات مهمة