الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

القوى العاملة تستعرض الخدمات التي قدمتها للمواطنيين في عام 2022

وزارة القوى العاملة-
وزارة القوى العاملة-

أصدرت وزارة القوى العاملة «إنفوجراف» الخدمات التي قدمتها للوطن وللمواطنين خلال عام 2022 وتفعيل شعارها «المصداقية وإعادة الثقة»، كما أعلن وزير القوى العاملة حسن شحاتة عن «الحقيبة» أغسطس الماضي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أكد بيان وزارة القوى العاملة، أن الخدمات المُتمثلة في توفير فرص عمل حقيقية في الداخل والخارج يهدف إلى الاهتمام بملف التدريب والتأهيل والسلامة والصحة المهنية مع إعانات العمال ودعم الشركات المتعثرة ورعاية ذوي الهمم وتوفير فرص عمل لهم تطبيقا للقانون وحماية العمالة المصرية في الخارج.

والهدف منها: «توعيتها بحقوقها وواجباتها والمشاركة في كافة المفاوضات الجماعية لتعزيز علاقات العمل ورفع الإنتاج» كما تحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر عام 2030.

اقرأ أيضا: الصحة: لقاح الإنفلونزا يحمي من 4 فيروسات

خدمات تندرج تحت سياسات ومظلة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كحقوق إنسان وكحياة كريمة تستهدف كل المصريين الذين اصطفوا بجانب دولتهم لحمايتها من كل تحدِ نسبة الـ5%.


وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي وزارة القوى العاملة اهتماما كبيرا بالاحتياجات الخاصة في يوم 7 ديسمبر الجاري.

كما أعلن وزير القوى العاملة حسن شحاتة تشكيل لجنة مركزية من الوزارة لمتابعة توجيهاته لجميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات لتنفيذ خطة عاجلة للتفتيش على المنشآت للتأكد من مدى التزامها بتطبيق كافة التشريعات واللوائح التي تحقق بيئة عمل لائقة وآمنة ومنها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة رقم 10 لسنة 2018.

وشدد وزير القوى العاملة، في توجيهاته على أهمية تعيين نسبة الـ 5% التي نص عليها القانون، وكذلك استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت المستهدفة.

وأخطرت الوزارة خطابا إلى كافة مديري المديريات تضمن توجيهات الوزير طالبهم فيه بسرعة تكليف مكاتب التفتيش التابعة لكل مديرية بشأن تنفيذ حملات مستمرة للتفتيش على المنشآت، لمتابعة مدى التزامها بتطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 ويتخصص بنسبة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابعت وزارة القوى العاملة، أن المديرية أخطرت إلى اللجنة المركزية بيانا شهريا حسب خطة التفتيش لكل مكتب يتضمن نسبة تطبيق القانون بشأن تعيين نسبة الـ5%.

وأوضح، البيان أن اسم المنشأة وعدد العاملين، وعدد وأسماء ورقم المحمول الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تم تعينهم،وتاريخ التفتيش على المنشأة،على أن يُرفق بهذا البيان المستند الدال على التعيين الفعلي من خلال صورة من استمارة 1 أو 2، وصورة من بطاقة الخدمات المتكاملة، أو شهادة تأهيل".

موضوعات متعلقة