الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: حضور الرئيس احتفال ”قادرون باختلاف”منح الأمل في مستقبل ذوي الهمم

النائب ناصر هدية
النائب ناصر هدية

قال عضو مجلس النواب، النائب ناصر هديه، اليوم الخميس: "إن الاهتمام بذوي الهمم هذا لم يحدث في أي عصر سابق ويحسب للقيادة الوطنية لمصر"، معربا عن خالص شكره وتقديره للرئيس السيسي، على اهتمامه البالغ والمستمر بفئة ذوي الهمم "قارون باختلاف".

وأشار عضو النواب، إلى أن مصر حققت إنجازات ضخمة في ملف ذوي الهمم والإعاقة وحفظت وجودهم وتطلعاتهم للمستقبل، مؤكدا أن حضور الرئيس السيسي النسخة الرابعة من احتفال قادرون باختلاف، والتفاعل معهم وتلبية احتياجاتهم، منح هذه الفئة المهمة الأمل في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، دون أن تؤثر الإعاقة على حرمانهم من حقوقهم السياسية والاجتماعية والثقافية.

ولفت هدية، إلى أن قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، وصندوق قادرون باختلاف، وغيرها من التشريعات التي أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية، يحسب لقيادة مصر الوطنية والإنسانية، تنوع المبادرات الرئاسية والحكومية في سبيل دعم ذوي الهمم.

واختتم عضو النواب مؤكدا على أن مبادرات مصر الحقوقية وتحركاتها تتسع للملايين وتحفظ حقوقهم وحرياتهم وحياتهم، وذوي الهمم نموذج بارز على ذلك، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي، تعكس الحرص الشديد على أن يكون ذوي الهمم شركاء أساسيون في كل خطط التنمية التي تنفذها الدولة.

اقرأ أيضا:اقرأ أيضا.. اعتماد مشروع النظام الأساسي لصندوق مواجهة الطوارىء الطبية