الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتماد مشروع النظام الأساسي لصندوق مواجهة الطوارىء الطبية

خالد عبد الغفار وزير الصحة
خالد عبد الغفار وزير الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة اعتمد مشروع النظام الأساسي لصندوق مواجهة الطوارىء الطبية، والذي جرى إنشاؤه وفقًا لقانون رقم 139 لسنة 2021، تمهيدًا لبدء تفعيل العمل بالصندوق.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد مناقشة مشروع اللائحة التنفيذية، وجرى الاتفاق على الأسس المنظمة للصندوق والضوابط التي يجرى العمل بها، بما يساهم في تحقيق أهداف الصندوق والتي تتمثل في دعم تمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وضمان استدامتها في حالات الكوارث والطوارىء الطبية والأزمات والجوائح الصحية.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الصندوق يهدف إلى تمويل حالات الحوادث الكبرى وحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين، وتقديم الدعم لعمليات التطعيم والتحصين الدوري الذي يقوم به القطاع الصحي ضد الأمراض المعدية، بالإضافة إلى دعم القضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها.

وأكد أن مجلس إدارة الصندوق يحتوي علي اختصاصات أبرزها الإشراف على تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التي يقرها مجلس أمناءالصندوق، وكذلك الإشراف على سير العمل بالصندوق، ومراجعة الموقف المالي له بصفة دورية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، لمناقشة آليات منظومة العمل بالصندوق.

اقرأ أيضا.. مستشار الرئيس للصحة لـ«الطريق»: احتمالية انتشار فيروس كورونا موجودة