الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة ومحافظ الوادي الجديد يبحثان تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل

وزير القوى العاملة-محافظ الوادي الجديد
وزير القوى العاملة-محافظ الوادي الجديد

التقى وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، وجرى مناقشة ملفات مشتركة، وآليات، صباح اليوم الثلاثاء بـ"الوزارة"، وسبل التعاون فيما يخص دعم ثقافة التعليم الفني، و التدريب المهني وتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.

اقرأ أيضا: اليوم.. حقوق النواب تبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي

واستمع الوزير، خلال اللقاء من المحافظ إلى متطلبات المحافظة التي وصفها بالغنية بحجم الاستثمارات، و بمواردها وطاقاتها البشرية في مجال الزراعة والري واستصلاح الأراضي، موضحا أنها محافظة واعدة في هذا المجال.

تدريب الشباب

خلال اللقاء وبعد ترحيبه بالمحافظ؛ وجه حسن شحاتة الإدارة المركزية للتدريب المهني برئاسة أيمن قطامش بسرعة تغيير خطة التدريب التي كانت مقررة للمحافظة واستبدالها بخطة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة بحسب ما طلبه المحافظ، خاصة تدريب الشباب على مهن لها علاقة بالزراعة والري والطاقة الشمسية وتنقية الآبار، وأدوات حصاد المحاصيل الزراعية، والاستفادة القصوى من مراكز التدريب الثابتة بالمحافظة، وارسال عربة تدريب متنقلة جديدة إلى المحافظة، خاصة منطقة الفرافرة حيث نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

تأهيل الشباب لسوق العمل

وقال شحاتة، إن استراتيجيات الوزارة في الوقت الحالي تركز على عدد من الملفات الخدمية المهمة على رأسها التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل توذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: بشرى سارة للفلاحين.. مصدر يكشف لـ «الطريق» سعر توريد القمح هذا العام