الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة للفلاحين.. مصدر يكشف لـ «الطريق» سعر توريد القمح هذا العام

القمح
القمح

كشف مصدر اقتصادي مطلع عن نية الحكومة لتقديم حافز إضافي لتوريد أردب القمح من الفلاحين في إثناء الموسم الجاري بقيمة مالية تتراوح من 75 إلى 100 جنيه حسب درجة الجودة.

وأوضح المصدر الاقتصادي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن سعر توريد القمح من المزارعين سيكون من 1075 لـ 1100 جنيهًا، وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي للحكومة في الاجتماع الأخير.

بيان رئاسة الجمهورية حول دعم المزارعين للقمح

وفي وقت سابق، كان قد أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن نتائج اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة؛ وذلك لمتابعة منظومة الأمن الغذائي، وموقف المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية.

ولفت السفير بسام راضي إلى أن الرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر مستجدات الموسم الجاري لزراعة الغلال على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا

وأصدر الرئيس السيسي توجيهات بتحديد سعر توريد القمح بحيث يحقق عائداً اقتصاديا مجزيا للمزارعين والفلاحين، ويدعم زيادة كميات توريد القمح.