الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:28 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة: توفير عِمالة مصرية مُدربة لسوق العمل الألماني والياباني

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوى القوى العاملة، حسن شحاتة، إن استمرار دور "الوزارة" في فتح مجالات لفرص عمل لعمالة مصرية في السوق الخارجي، في إطار سياسات الدولة المصرية للتقليل من نِسب البطالة.

وتابع وزير القوى العاملة، أن التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، بصفته واحد من أبرز الشركاء الاجتماعيين، مع "الوزارة"، خاصة في ملف "إلحاق العمالة" لتوفير فرص عمل لعمالة مصرية مُدربة، لافتا إلى أن بروتوكول تعاون مشترك ومرتقب، مع "الغرف التجارية"، وإحدى المنظمات الألمانية التابعة للاتحاد الأوروبي لتدريب وتوفير فرص عمل للمصريين في ألمانيا.


وفي سياق متصل، أكد أن البروتوكول مماثل مع اليابان، وذلك بعد دراسة تلك المقترحات مع الجهات المعنية في مصر ودولتي ألمانيا واليابان، فضلا عن التأكيد على توقيع بروتوكول التعاون مع الجانب الألماني في منتصف مارس 2023 المقبل بعد التنسيق مع الجهات المعنية.


وأوضح أن دور الوزارة كشريك أساسي في عملية التدريب والتأهيل وإيجاد فرص العمل في الداخل والخارج.


جاء ذلك خلال لقاء، الوزير حسن شحاتة، صباح اليوم الخميس مع رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة المهندس إبراهيم محمود العربي، ومنير المصري رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، ومصطفى الأشقر مدير إدارة العناية بعملاء مجلس الإدارة بمجموعة العربي.

اقرأ أيضا:حالات سحب الجنسية المصرية من مكتسبيها.. قانوني يجيب