الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: «وضعنا خطط جديدة لدعم طلاب الجامعات وتأهيلهم لسوق العمل»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تعتمد على 7 محاور أساسية يأتي في مقدمتها التكامل بالإضافة إلى التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والمرجعية الدولية إضافةً إلى الريادة والإبداع.

أوضح عاشور هامش في كلمته على هامش إطلاق برنامج "التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف" أن الآونة الأخيرة تشهد خططًا جديدة لدعم طلاب الجامعات ومن ثم تأهيلهم سوق العمل عبر خطة وزارة التعليم العالي للإرشاد الأكاديمي والمهني.

كشف وزير التعليم العالي أن الوزارة ستعلن في القريب العاجل عن تفاصيل الاستراتيجية الجديدة للتعليم العالي والبحث العلمي، مشددًا على أن البرنامج التعليمي ليس مجرد برنامج أكاديمي من النواحي التعليمية التي نعرفها فقط.

قال عاشور: "دعم الطلاب في مجال التوظيف أصبح بواسطة 44 مركزًا للإرشاد المهني، تم توزيعها على 24 جامعة بالإضافة إلى أنه سيتم افتتاح مراكز جديدة لتغطي هذه المراكز كافة الجامعات المصرية.

أوضح محمد أيمن عاشور أن رؤية الوزارة ترتكز على تحقيق الدور الفاعل لوزارة التعليم العالي في دعم التنمية، وذلك ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

اقرأ أيضًا:

تكريم أوائل طلبة المدارس الثانوية الفنية والتكنولوجيا التطبيقية

موضوعات متعلقة