الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم أوائل طلبة المدارس الثانوية الفنية والتكنولوجيا التطبيقية

أثناء تكريم أوائل طلبة المدارس الفنية
أثناء تكريم أوائل طلبة المدارس الفنية

كرم اليوم الثلاثاء 21-2-2023 الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من أوائل طلبة الشهادات الفنية للعام الدراسي 2022 وذلك خلال فعاليات الملتقى الثاني للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت 2023".

تأتي فعاليات المؤتمر تحت شعار "ارسم مستقبلك" والتي انطلقت أمس الإثنين 20 فبراير وتُختتم اليوم الثلاثاء21 فبراير وذلك في إطار رؤية القيادة السياسية وتنفيذ خطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفني.

تم خلال الفعاليات توزيع مجموعة من الجوائز المالية وشهادات التقدير والمنح الدراسية على أوائل الناجحين في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، بالإضافة إلى أوائل دبلومات المدارس الفنية الزراعية والتجارية والصناعية وأوائل التعليم والتدريب المزدوج.

شهدت فعاليات المؤتمر إعلان تقرير النتائج الخاص بسوق العمل الدولي والذي تم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الهجرة وبتمويل من البنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعلم الفني أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل تأهيل طلابها من التعليم الفني بأحداث الوسائل وتعلم اللغة الإنجليزية من أجل رفع التنافسية لدى الطلاب، موضحًا أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الخاصة بالتعليم الفني في ظل التحديات التي تواجه المنظومة بأكملها.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: «تنظيم عملية بيع منتجات المدارس الثانوية الفنية الزراعية»