الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:10 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخفيف مناهج الصفوف الابتدائية حتى الثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، إنه جرى تحديد أجزاء من مناهج الصفوف الدراسية للاطلاع فقط والتعلم الذاتي، بما لا يخل بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم، بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن موجهي عموم المواد بالمديريات التعليمية سيقومون بإبلاغ المدارس بمختلف الإدارات التعليمية من خلال مكاتبات رسمية، موضحا أن الأجزاء التي تم تحديدها لن تدخل ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأهاب زلط بأولياء الامور والطلاب، بضرورة عدم الانسياق خلف المنشورات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والالتزام بما يرد للمدارس من مكاتبات رسمية فقط حول الأجزاء المحددة للاطلاع فقط.

اقرأ أيضا: الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني بالمتحف المصري الكبير غدا

وفي سياق آخر، أرسلت المديريات التعليمية خطابًا للإدارات التابعة لها طالبت فيه بضرورة سرعة تسجيل طلبة الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية للامتحانات بالإضافة إلى أوراق دخول الاختبارات إلى شئون الطلبة في المدارس.

أوضحت المديريات في خطابها ضرورة توجيه المدارس للطلبة لمتأخرين عن تسجيل الاستمارة وتسليم المستندات المطلوبة بسرعة تسجيلها لا سيما أن تسجيل الاستمارة بدأ من يوم 15 يناير الماضي ويستمر حتى نهاية فبراير الجاري.