الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:06 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تضع نظام جديد لتسليم التغذية المدرسية لطلبة المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لتعميمه على الإدارات التعليمية والمدارس، مشيرة إلى أن هناك إجراءات جديدة تخص توزيع وجبات التغذية على طلبة المدارس.

أوضحت وزارة التعليم أن النظام الجديد لتوزيع الوجبات المدرسية سيكون من خلال تطبيق إليكتروني يختص بمتابعة تسليم التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة بجميع المحافظات.

شددت الوزارة على ضرورة التأكد من انتهاء إدارت الإحصاء بالمديرية والأقسام التابعة لها بالإدارات التعليمية من تسليم كلمات المرور الخاصة بالتطبيق الإلكتروني المخصص، موضحة على ضرورة قيام مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس المستهدفة، بتحميل "الأبليكشن" الخاص بالتغذية المدرسية.

قالت الوزارة:"يجب على مسؤولي تسليم التغذية المدرسية متابعة الرابط الإليكتروني المرسل لهم مع كلمات المرور مع ضرورة الإطلاع علي الفيديو الشارح لكيفية العمل علي التطبيق"، مشيرًا إلى ضرورة أن يقوم أعضاء لجنة التغذية المشكلة بالمدارس بعمل المسح الإلكتروني للكراتين المسلم بها التغذية المدرسية.

لفتت الوزارة إلى ضرورة تسجيل البيانات علي التطبيق بالإضافة إلى الضغط علي إرسال البيانات، ثم القيام بإجراءات توزيع تسليم وجبات التغذية المدرسية على الطلاب، موضحة أن إدارات التغذية بالمديريات التعليمية والأقسام التابعة لها بالإدارات التعليمية عليها متابعة تسليم الوجبات المدرسية بالمدارس.

اقرأ أيضًا: الصحة: ​​استئناف مبادرة الكشف المبكر عن فقر الدم والسمنة والتقزم في المدارس