الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل اجتماع اللجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية بمصر

من المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
من المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية وضرورة المتابعة الجيدة للمعلمين الذي تدربوا خلال الشهور الأخيرة، بالإضافة إلى تحفيز باقي المعلمين للإقبال علي تلك النوعية من التدريبات التي تعزز من تطوير أدائهم ومن ثم تطوير العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر بحضور مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في مصر، بالإضافة إلى الوقوف على المراحل التي تم إنجازها بهذا المشروع المهم، علاوة على وضع خطط مستقبلية للمرحلة المقبلة.

تضمن المشروع الجديد مرحلة تدريب معلمي وموجهي اللغة الفرنسية لغويًا ــ رقميًا ــ تربويًا الذي يشمل عدد "508" متدرب من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية على مستوى جميع محافظات مصر.

من جانبه، أوضح الدكتور أكرم حسن ضرورة وضع المناهج وفقًا للإطار العام لسياسة الوزارة فيما يخص المناهج، مشيرًا إلى أهمية التأكيد علي ضرورة أن تتضمن المناهج لمهارات الحياتية واللغوية والقيم والقضايا التي تهتم ليس بالجانب اللغوي فقط بل بالجانب الاجتماعي والحياتي للطالب.

قال رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم: "نعمل على التخطيط لمرحلة أخري من التدريبات من أجل إعداد برامج تدريبية تعمل على تعزيز قدرات معلمي اللغة الفرنسية لتدريس المناهج المطورة للغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية".

من ناحيته أعرب "ديفيد سادوليت"، مستشار التعاون والعمل الثقافي في مصر عن سعادته بالنجاح الذي تم تحقيقه عبر المراحل التي تم إنجازها بالمشروع مع إعطاء الوقت الكافي للتخطيط للمرحلة المقبلة.

أوضح "سادوليت" أن هذا المشروع يمثل تحديًا كبيرًا في مجال تدريس اللغة الفرنسية، مشيرًا إلى مؤكدًا على الرغبة في استمرار التعاون في مجال تدريس اللغة الفرنسية وتطوير أداء المعلمين.

اللقاء جاء بحضور كل من "كليمنس فادال" مديرة وكالة التنمية الفرنسية في مصر، و"إلودي مونتاجود" نائبة مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، بالإضافة إلى رامي بوستاني مدير المشروع وكالة التنمية الفرنسية في مصر، والسيدة "كريستين جورجوكس" ملحق تعاون بالسفارة الفرنسية في مصر.

حضر اللقاء أيضًا كل من "مارجو بونبين" منسقة المشروعات الدولية "شبكة كانوبي"، و"جولي بيتون"، مدير مشروع التحرير شبكة كانوبي، و"ميلود بنالي" مدير المشروع فرنسا التعليم الدولي، و"ميرا غالي" مساعدة وزير التعاون الدولي، و"أودريه رئيس المشروع"، و"وفاء عباس" مستشار اللغة الفرنسية، و"علا مصطفى" المنسق العام للمشروع، و"دعاء علي" رئيس قسم اللغات الأجنبية الثانية بالإدارة المركزية لتطوير المناهج.

اقرأ أيضًا:

حجازي: دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية سيضع الطلبة على بداية الطريق الصحيح