الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: نرصد جميع الشائعات عن الوزارة ونرد عليها

شادي زلطة
شادي زلطة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك كم كبير جدًا من الشائعات التي تدور حول العملية التعليمية في مصر التي تخرج عن طريق بعض مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

أوضح زلطة، في تصريحات تليفزيونية، أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم أعلن قبل بداية العام الدراسي الجاري 2022-2023 عن الخطة الكاملة للفصل الدراسي الثاني بكافة تفاصيلها وذلك من أجل أن يكون هناك استيعاب كامل من قبل الطلاب وأولياء الأمور لما سيحدث خلال الفصل الدراسي.

وأكد أن "التعليم" تقوم برصد جميع الشائعات والأخبار المغلوطة التي تخص الوزارة وذلك من أجل الرد عليها أولًا بأول خاصة فيما يتعلق بالدراسة والمناهج الدراسية، متابعًا:"نرد على كافة هذه الشائعات بشكل كافي".

طالب المتحدث باسم التعليم بضرورة ألا ينساق أحد وراء هذه الشائعات لا سيما أن هناك قنوات إعلامية شرعية تتبع وزارة التربية والتعليم تقوم بنشر أي مستجدات تخص العملية التعليمية.

فيما يخص الكتب الدراسية أوضح شادي زلطة، أنه جرى البدء فعليًا في توزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية، مشددًا على أنه سيجري الانتهاء من توزيع الكتب خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضًا:

الإجراءات والمستندات المطلوبة لاستلام وظائف الـ30 ألف معلم