الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير تعليم الجيزة: تسليم الكتب الدراسية للطلاب دون ربطها بالمصروفات

تصوير: المركز الإعلامي لمديرية التعليم بالجيزة
تصوير: المركز الإعلامي لمديرية التعليم بالجيزة

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عدد من المدارس التابعة للإدارات التعلمية الموجودة بالجيزة وذلك في أول يوم دراسي بالمحافظة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

أكد سلومة أن متابعته لانتظام الدراسة في مدارس المحافظة يأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي نبه على ضرورة متابعة تطبيق توجيهات الوزارة من عدمها ومحاسبة المقصرين.

شدد وكيل تعليم الجيزة على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التنبيه علي مديري المدارس بتسليم الكتب الدراسية للطلاب دون قيدها بالمصروفات مع تواجد المشرفين بالأدوار أثناء دخول وخروج الطلبة وأثناء الفسحة.

أكد سلومة على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة بشكل يومي مع الالتزام بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني التي أعلنتها وزارة التعليم، مشيرًا إلى أهمية جذب الطلبة إلى المدارس مع الالتزام بالآليات والإجراءات المهمة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية في مديرية التعليم بالجيزة.

أوضح وكيل التعليم بالجيزة، على ضرورة الالتزام التام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة وذلك من أجل ضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم.

شدد "أشرف سلومة" على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وتحديدًا طللبة الشهادتين الإعدادية والثانوية بكافة فئاتها، مع التنبيه على عدم استخدام العقاب البدني والنفسي مع أهمية تفعيل لائحة الانضباط المدرسي كما أقرتها وزارة التربية والتعليم.

أكد مدير التعليم بمحافظة الجيزة على التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وعدد من تطبيقات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى حروب الجيل الخامس التي تستهدف أبنائنا شبابنا، لافتًا إلى ضرورة متابعة الإدارات التعليمية للحقيبة التدريبية التي تم إعدادها لذلك.

أوضح وكيل التعليم بالجيزة إلى ضرورة تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني، ومواجهة هذه المخاطر العديدة التي يواجهها بعض شبابنا مع أهمية تنمية مهارات مديري المدارس، وذلك في إطار التنمية المهنية المستدامة.

على صعيد متصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تدشين غرف عمليات لمتابعة سير الدراسة في جميع مدارس مصر من اللحظة الأولى لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن جميع التقارير تكشف عن انتظام وهدوء سير العملية التعليمية بجميع المدارس وجاء اليوم الأول للدراسة بلا أي مشاكل أو مخالفات حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

تعليمات وتنبيهات مهمة بشأن الدراسة في الترم الثاني