الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر لـ«الطريق»: انتظام حضور الطلبة بالمدارس ولا يوجد غياب

من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم

نفى مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأنباء التي انتشرت مؤخرًا عن ارتفاع نسب غياب الطلبة بالمدارس بسبب حالة الطقس الباردة التي تعانيها مصر خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح المصدر لـ"الطريق"، أن نسبة حضور الطلبة وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية مرتفعة في جميع المحافظات، مشددًا على أنه يجري تسجيل الغياب في الدفاتر الرسمية بجميع المدارس بشكل منتظم خاصة أنه لم تصدر أي تعليمات برفع الغياب في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني كما يردد بعض المغرضين.

ولفت المصدر إلى أن مديري المديريات التعليمية تابعوا انتظام العملية التعليمية في مدارس المحافظات التابعة لهم منذ أول أيام الدراسة وقاموا بعمل جولات تفقدية داخل المدارس وذلك من أجل متابعة تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الشأن.

وأعلن المصدر أن الجميع مهتم باستكمال العام الدراسي بانتظام كما بدأ خاصة أن مجموعات الدعم المدرسي بدأت في عدد من المديريات التعليمية خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى تفعيل يوم الأنشطة الرياضية والثقافية بالمدارس وبدء تعيين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

اقرأ أيضًا:

رضا حجازي يبحث مع وزير التعليم الفني الغيني تعزيز التعاون في مجال التطوير