الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: حافظنا بإصرار على استمرار العملية التعليمية أثناء جائحة كورونا

أثناء الجلسة النقاشية
أثناء الجلسة النقاشية

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة المصرية كانت من ضمن الدول القليلة جدًا على مستوى العالم التي حافظت على استمرار العملية التعليمية أثناء انتشار جائحة "كوفيد 19" وتداعياتها.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الوزارية "تسريع استكشاف أفكار تتخطى الآفاق"، والتي جاءت في إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، المقامة في مدينة دبي في الفترة من 13 إلى 15 فبراير.

قال الدكتور رضا حجازي: "الدولة المصرية تستهدف عبر تطوير منظومة التعليم إعداد الطلاب وتطوير قدرتهم على التنافسية من أجل مواكبة وظائف المستقبل التي تأتي في ظل التحول الرقمي الذي يمضي بخطوات سريعة جدًا على مستوى العالم.

أوضح وزير التعليم خلال مداخلته في الحلقة النقاشية أن منظومة التعليم المصرية تتضمن حاليًا محتوى رقمي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي والتي يتم تنفيذها عبر شراكات مع جهات دولية كبرى.

قال حجازي: "تم تسليم الطلاب في المرحلة الثانوية تابلت يضم المواد التعليمية المختلفة علاوة على مصادر تعليمية متنوعة، كما تم إجراء امتحانات إلكترونية على التابلت لـ1.3 مليون طالب في الصفين الأول والثاني الثانوي".

اقرأ أيضًا:

الإجراءات والمستندات المطلوبة لاستلام وظائف الـ30 ألف معلم