الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل هناك تلاعب في المسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم؟ الحكومة تجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا صحفيًا وذلك بشأن الأنباء التي انتشرت مؤخرً عن وجود بعض الأشخاص الذين ادعوا انتماءهم وانتسابهم لعدة جهات رسمية، وتواصلوا مع عدد من المواطنين بزعم تعيينهم في مسابقة الـ30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية رغم عدم توافر شروط المسابقة لديهم مع ادعائهم تأخير موعد التقديم في المسابقة الجديدة إلى يوم 29 فبراير الجاري.

أكد المركز الإعلامي في بيانه أنه تواصل بالفعل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مشددًا على أنه لا صحة لإمكانية التلاعب في منظومة المسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم.

أوضح "مجلس الوزراء" أن منظومة المسابقات المركزية الخاصة بتعيين الـ 30 ألف معلم مؤمنة تماًا بعدة آليات وتقنيا وإلكترونية، تمنع تدخل العنصر البشري فيعل، أو إجراء أي تعديل في عملية الاختيار التي تتم وفق قواعد صارمة ويتم تطبيقها بكل شفافية.

أشار "الوزراء" إلى أن بوابة الوظائف الحكومية هي الآلية الوحيدة للتقديم في المسابقة، وفقًا للشروط المعلن عنها لشغل الوظيفة، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: jobs.caoa.gov.eg، اعتبارًا من 23 فبراير حتى 9 مارس 2023، دون وجود أي وسطاء.

حذر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان الراغبين في التقدم للمسابقة من الإنسياق وراء هؤلاء الأشخاص الذين يستهدفون استغلالهم وتحصيل مبالغ مالية منهم دون جه وجه، مشددًا على أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من تسول له نفس ويدعي قدرته على تعيين المتقدمين للمسابقة.

طالب بيان مجلس الوزراء المواطنين بعد الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي قد تتردد عن طريق بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واتباع الطرق الشرعية في معرفة المعلومات الصحيحة.

الرابط الإلكتروني للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الرابط الإليكتروني لمسابقة 30 ألف معلم 2023 من خلال الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا

المؤهلات المطلوبة للتعيين في مسابقة 30 ألف معلم:

1- كلية تربية "تعليم أساسي" و"تعليم ابتدائي".

2- كلية تربية "معلم فصل".

3- تربية نوعية "تعليم أساسي" و"تعليم ابتدائي".

4- تربية نوعية "معلم فصل"

اقرأ أيضًا:

تفاصيل اجتماع اللجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية بمصر