الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولياء أمور مصر» يُشيد باستخدام تطبيق إلكتروني لمتابعة التغذية المدرسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بفكرة استخدام التطبيق الإلكتروني الجديد الذي تم تخصيصه لمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة.

أوضحت الحزاوي في بيان صحفي أن هذا الإجراء سيُسهم بشكل كبير في ضمان وصول الوجبات للمستحقين من الطلاب إضافة سلامة الوجبة، مشيرة إلى أن هذه الوجبات تعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب.

شددت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن الوجبات المدرسية التي يتم توزيعها حاليًا اختلفت كثيرًأ عما كان موجودًا سابقًا خاصة أنه تمت مراعاة أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية وعلاج سوء التغذية من خلالها.

قالت "داليا الحزاوي": "الإفطار من أهم الوجبات التي ترفع القدرة التحصيلية للطلاب في المدارس وهناك علاقة طردية ومباشرة بين التغذية والنشاط والتركيز".

أبدت "الحزاوي" سعادتها بتوزيع الوجبات خلال هذه الفترة في ظل الأزمة الاقتصادية مما يعني أن الدولة المصرية تريد رفع المعاناة عن كاهل بعض أولياء الأمور من خلال توفير وجبة الإفطار للأبناء.

طالبت مؤسس "أولياء أمور مصر" بضرورة توسيع نطاق توزيع الوجبات المدرسية حتى يتمتع بها قطاع أكبر من الطلاب لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار وضيق ذات اليد لعدد ليس بالقليل من أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

جداول امتحانات نهاية العام لطلبة الدبلومات الفنية