الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إتاحة النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

يبحث العديد من طلبة الثانوية العامة عن النماذج الاسترشادية لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023 وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توفير هذه النماذج خلال الفصل الدراسي الثاني الذي انطلق يوم السبت الماضي الموافق 11 فبراير الجاري.

تواصل موقع «الطريق» مع مصدر مسؤول بوزارة التعليم لمعرفة موعد توفير هذه النماذج، والذي أكد أنها ستكون متاحة للطلبة خلال النصف الثاني من الأسبوع المقبل.

أعلن المصدر أن أسئلة النماذج الاسترشادية سيتم رفعها على موقع الوزارة ويمكن لجميع الطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عنها وذلك من أجل التدريب على شكل الأسئلة علاوة على إزالة الخوف والرهبة من نفوس الطلبة، مشيرًا إلى أن الأسئلة الواردة بالنماذج الاسترادية ستكون مشابهة وتحاكي الأسئلة التي ستأتي للطلاب في امتحانات نهاية العام الدراسى.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الـ"أوبن بوك" على أن يتم توزيع كتيب المفاهيم ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان.

كشفت حجازي أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، مشددًا على أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضي، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

اقرأ أيضًا: التعليم تضع نظام جديد لتسليم التغذية المدرسية لطلبة المدارس