الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: تخفيض المقابل المادي لمجموعات الدعم المدرسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية التابعة لها وذلك بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

أكد الكتاب الدوري بين سطوره على أنه سيتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال جزء من حصة المادة على مستوى المدرسة على أن تكون هذه الاختبارات قصيرة حتى تحقق الهدف التربوي المرجو منها.

وأوضح الكتاب على ضرورة إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم "28" الصادر بتاريخ 1/2/2023، الخاص بتنظيم مجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك وذلك وفقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

من جانبه، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الكتاب الضروري على أهمية إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ــ شادي زلطة ــ بانه تم تحديد أجزاء من مناهج الصفوف الدراسية بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للإطلاع فقط والتعلم الذاتي بما لا يخل بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم، مشددًا على أن هذه الأجزاء لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

اقرأ أيضًا: تخفيف مناهج الصفوف الابتدائية حتى الثاني الثانوي