الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«التعليم العالي» تكشف أداء جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية خلال الفصل الدراسي الأول

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات التكنولوجية تستهدف تقديم كوادر فنية مُدربة على أعلى مستوى للالتحاق بسوق العمل، محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا .

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلي اهتمام وزارة التعليم العالي بمتابعة تطبيق الجامعات التكنولوجية لأحدث الأساليب العالمية، وأعدادها بأحدث المعامل والوسائط الرقمية والتقنية، وتقديم برامج دراسية تكنولوجية مُتميزة لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور أيمن عاشور على تشجيع الطلاب من خلال مشاركتهم في المسابقات والمنافسات الرياضية والثقافية والفنية المختلفة بالاضافة ،إلي تنفيذ عدة دورات تدريبة بالشراكة مع المؤسسات الصناعية الكُبرى؛ لصقل مهارات الطلاب ، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

ومن جهته قال الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، خلال الفصل الدراسي الأول.

وأكد الدكتور جمال تاج أن العام الماضي شهد بدء الدراسة في كليتين بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وهما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وكلية تكنولوجيا العلوم، وتضم الكليتين 6 برامج دراسية وهم: (تكنولوجيا الصناعات الدوائية، تكنولوجيا قطاع الأسنان، تكنولوجيا الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، تكنولوجيا المعلومات IT، تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، بالإضافة إلى برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي).

وأوضح رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن الفصل الدراسي الأول شهد استقبال عدد 1100 طالب وطالبة بجميع برامج كليات الجامعة، ليتم بذلك استكمال مسيرة هذه التجربة الرائدة والهادفة لصناعة جيل جديد ومُتميز من الخريجين.

وأضاف جمال تاج أن الجامعة زارت المنطقة التكنولوجية بأسيوط للوقوف على مدى جاهزية الأماكن المُخصصة للجامعة بواحة السيلكون بالقرية الذكية بأسيوط، والذي يأتي نتيجة لبروتوكول التعاون المُوقع بين وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتقديم برامج دراسية لكلية الصناعة والطاقة، وقد تمت التجهيزات وفقًا لأحدث الوسائل والإمكانيات التكنولوجية والرقمية.

وعقدت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية العديد من البطولات في الشطرنج وكرة القدم، بالاضافة الي تنظيم بعض الأنشطة الخاصة بأسرة الجوالة من طلاب الجامعة، كما أقامت الجامعة حفلًا ختاميًا للأنشطة الطلابية وقدمت العديد من الجوائز للطلاب الفائزين .

اقرأ أيضا: طبيبة نفسية تكشف تأثيرات تحول علاقات الحب لصداقة