الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2023 بالجامعات المصرية

من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي
من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي

تستعد الجامعات المصرية ــ الحكومية والخاصة والأهلية ــ لانطلاق الفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني

1- يبدأ الفصل الثاني رسميًا يوم 11 فبراير 2023.

2- تستمر الدراسة خلال الترم الثاني لمدة 16 أسبوعًا.

3- ينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 1 يونيو 2023 المقبل.

4- تقام امتحانات نهاية العام الدراسي خلال شهر يونيو المقبل 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية على حدة.

من جانبه، أكد المجلس الأعلى للجامعات ضرورة التزام الجامعات المصرية بالخريطة الزمنية دون تأجيل أو تعطيل مع تطبيق كافة التفاصيل التي تم إعلانها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

أوضح المجلس ضرورة استعداد الجامعات لبدء الفصل الدراسي الثاني بشكل لائق مع استمرار الموسم الثاني للأنشطة والفعاليات المختلفة وكذلك انتظام أعمال المحاضرات المختلفة مع الالتزام بموعد نهاية الترم الثاني وإقامة امتحانات نهاية العام في مواعيدها المقررة.

من جانبه، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، أحقية الطلاب المتخلفين عن تنسيق الجامعات 2022 في التقدم للجامعات والمعاهد المختلفة.

أوضح عطا ضرورة أن تكون هناك أماكن متوفرة لدى الكليات وإعلان قبول الطلاب المتخلفين عن تنسيق 2022 قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وذلك طبقًا ووفقاً للحدود الدنيا للقبول التي أقرها مكتب التنسيق العام الماضي.

شدد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة اجتياز الطلاب الجدد كل الاختبارات وتحقيق القواعد المعمول بها في هذا الشأن، بجانب الفرص المعلنة بشأن التقديم والالتحاق في الجامعات الخاصة.

أو السيد عطا في تصريحات صحفية أن "المجلس الأعلى للجامعات الحكومية" هو المنوط بوضع كل القواعد التي تتعلق بالتنسيق، لا سيما أن مكتب التنسيق الرئيسي نجح خلال العام الماضي في تنسيق أكثر من 800 ألف طالب وطالبة لمختلف الجامعات الحكومية.

اقرأ أيضًا.. إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بمحافظة القاهرة اليوم.. ضوابط تقديم التظلمات