الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للجامعات: عقدنا 35 اجتماعًا بمقر أمانة المجلس خلال يناير 2023

الدكتور مصطفى رفعت
الدكتور مصطفى رفعت

أكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن لجنة المعادلات عقدت اجتماعها الدوري من أجل مُعادلة الدرجات العلمية التى تمنحها الجامعات أو المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

أوضح رفعت في التقرير الذي تقدم به للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن أداء أمانة المجلس الأعلى للجامعات، خلال شهر يناير 2023، موضحًا أنه تم عقد 35 اجتماعًا بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

أضاف رئيس المجلس الأعلى للجامعات في تقريره أن الاجتماعات اشتملت على لجان قطاع التعليم الجامعي، ولجان تخصصية تابعة للجان العلمية، ولجان تابعة لشبكة الجامعات المصرية، فضلًا عن عقد 3 ورش عمل مختلفة.

وفقًا لتقرير "الأعلى للجامعات" فإنه تم عقد اجتماع اللجنة العليا للجان العلمية، وكذلك اجتماع لجنة العلاقات الثقافية من أجل مُناقشة وضع الخطط الكفيلة باستفادة الجامعات من الاتفاقيات الخارجية وبرامجها التنفيذية.

لفت الدكتور مصطفى رفعت في تقريره إلى أنه تم الإعلان عن إعادة فتح باب التسجيل في قوائم لجان المُحكمين، لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية الذين لم يسبق لهم التسجيل في نظام اللجان العلمية والمُحكمين.

اقرأ أيضًا:

27 أبريل.. آخر موعد لتسليم استمارات الدبلومات الفنية