الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

27 أبريل.. آخر موعد لتسليم استمارات الدبلومات الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم التعليم الفني لامتحانات نهاية العام الدراسي الخاصة بالشهادات خاصة الثانوية والعامة والدبلومات الفنية، لا سيما أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023.

كشفت وزارة التعليم أن الموعد الأخير لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية سيكون يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023، مشيرة إلى أنه يجب تسليم الاستمارات بمرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، إلى لجان النظام والمراقبة المختصة بذلك.

شددت الوزارة أن مسؤولية تأخير تسليم الاستمارات ستقع على مديري المدارس الذين لم يلتزموا بالمواعيد التي تم إعلانها، متابعة:"يتم التسليم عن طريق مندوب وليس بالبريد".

ضوابط ملء وتسليم استمارات الدبلومات الفنية

1- يجب عند تحرير الاستمارة الالكترونية مراعاة الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات والبرامج المطورة.

2- ضرورة الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك.

3- لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبريد.

4- ضرورة أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الالكترونية مطابقة تمامًا لكشوف "12د" من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر.

5- إذا لوحظ وجود اختلاف أو نقص في أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع الى إدارة الإحصاء بالإدارة أو المديرية أو الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة.

ضوابط الاستثناء من موعد التقدم لاستمارة الدبلومات الفنية

1- عند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم لاستمارة الدبلومات الفنية فيجب أن يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها على أن تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية.

2- يتم تقديم الأوراق استمارة التقدم كشف "12 د" وإقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفى لشروط التقدم للامتحانات والمستند الدال على سداد رسم الامتحان ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية او المديرية التعليمية.

3- الاستمارات التي تصل بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب.

4- يتم تقديم الاستثناء إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء جميع الشروط.

اقرأ أيضًا:

قرارات جديدة من وزير التعليم بشأن مجموعات الدعم وامتحانات الثانوية وتخفيف المناهج