الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء الأمور يطالبون بتفعيل دور مجالس الأمناء والآباء والمعلمين

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التعليم

طالب عدد كبير من أولياء الأمور بضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدارس وذلك من أجل السيطرة على قرارات المدارس الخاصة التي تتخذ خطوات قد تكون ضد مصلحة الطلبة وأولياء الأمور.

أوضح أولياء الأمور عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" بمراقبة المدارس الخاصة وعدد من المدارس الحكومية عن طريق المجالس التي نص عليها قرار وزارة التربية والتعليم رقم 306 لسنة 2014 والصادر بتاريخ 25-12-2014 بشأن إعادة تنظيم مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

دور مجالس الأمناء في المدارس

أشار أولياء أمور الطلبة، إلى أن القانون ينص على أنه يتم في كل مدرسة إنشاء مجلس للأمناء والآباء والمعلمين وذلك من أجل دعم العملية التعليمية وتطويرها لتشجيع الجهود الذاتية للأفراد،
والتعاون مع ادارة المدرسة لصيانة المباني والمرافق الخاصة بالمدرسة علاوة على دعم الانشطة التربوية من اجل تنمية شخصية الطالبات وقدراتهم.

وأوضح عدد من أولياء الأمور المتفاعلين على جروب "حوار مجتمعي تربوي" أن أحد مدارس "مصر الجديدة" رفضوا إعلان نتيجة الترم الأول قبل تسديد المصروفات الدراسية، مشيرين إلى أن بعض المدارس الخاصة قامت بزيادة المصروفات الدراسية بشكل مخالف للقانون.

من جانبه قال "محمد حسين" عبر الجروب: "مدرستنا لا تلتزم بقرارات الوزارة أصلًا حتى في المصروفات بيطالبونا بدفع مبالغ غير الصادرة من الإدارة التعليمية ودون الاستناد إلى شيء قانوني".

علقت "سمر حسين" عبر الجروب قائلة: "عندما يكون هناك مجلس أمناء سيكون أمام المدرسة الاستفادة من أشياء كثيرة ونقل المشاكل التي تواجهنا للمسؤولين بالمدرسة"، لافتة إلى أن دور هذه المجالس أيضًا هو وجود جسر للتواصل بين الطلبة وأولياء الأمور من جهة وبين إدارة المدرسة من جهة أخرى.

طالب أولياء الأمور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحوكمة المدارس الخاصة وتذليل كافة العقبات التي تواجهنا ودفع المصروفات الدراسية عن طريق البنك حتى يكون الحساب البنكي للمدرسة مراقب بشكل جيد.

اقرأ أيضًا:

هل تم حذف بعض مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي؟.. التعليم ترد