الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تم حذف بعض مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي؟.. التعليم ترد

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الأنباء التي ترددت مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حذف بعض الأجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، موضحة أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة.

أكدت الوزارة على لسان شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبر تصريحات صحفية أن ما يتم تداوله حاليًا عن تحديد بعض الأجزاء المحذوفة لا يمت للحقيقة بصلة ومجرد شائعات يطلقها البعض.

قال شادي زلطة: "الدكتور رضا حجازي شددت في تصرحيات سابقة أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يكون ملائمًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري دون الإخلال بنواتج التعلم".

شدد المتحدث باسم وزارة التعليم أنه تم التركيز على المفاهيم الكبرى، مع إفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن الكتب الدراسية الخاصة بالترم الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد.

كانت وزارة التربية والتعليم قد نفت العديد من الأخبار خلال الساعات الأخيرة منها على سبيل المثال تغيير توزيعة امتحانات الفصل الدراسي الأول وهو ما أثار القلق والخوف لدى بعض الطلبة وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

موعد إعلان نتيجة الإعدادية بمحافظة القليوبية