جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:17 صـ 9 رجب 1444 هـ

وزير التعليم العالي يشدد على تشجيع الباحثين وزيادة معدلات النشر العلمي

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدور المهم الذي تقوم به الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، لتقديم الاستشارات والخدمات والدراسات والبحوث من أجل خدمة أهداف التنمية المُستدامة.

وشدد في بيان صحفي على أهمية تشجيع الباحثين من أجل زيادة معدلات النشر العلمي في المجلات العلمية المحلية والدولية، ما يعود بالنفع على البحث العلمي المصري، لافتًا إلى أهمية تقديم رؤية مُستقبلية للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية من أجل خدمة الخطط التنموية التي تتبناها الدولة المصرية بمختلف القطاعات وبكافة أنحاء الجمهورية.

على صعيد متصل، عقد مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة، وذلك من أجل مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالترقيات وتعيينات أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم بالهيئة.

عرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع آخر المُستجدات لمبنى الهيئة الجديد والحاضنة التكنولوجية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، كما عرض موجزًا حول إنجازات الهيئة لعام 2022، حيث تم عرض البرامج الرئيسية للهيئة وزيادة معدلات النشر العلمي فقد تم نشر 123 ورقة بحثية خلال عام 2022 ما بين مجلات محلية ودولية.

اقرأ أيضًا:

موعد إعلان نتيجة الإعدادية لطلاب محافظة القاهرة