الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: معهد إعداد القادة يسعى لتحصين الشباب من التطرف

معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الفعاليات والأنشطة التي أقامها معهد إعداد القادة خلال العام المنقضي 2022، مشيرة إلى أهمية الدور الذي يقوم به المعهد من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات للشباب.

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي في تقريرها فإن معهد إعداد القادة يسعى إلى المساهمة في تنمية وعي الشباب والارتقاء بمواهبهم وقدراتهم علاوة على محاربة الأفكار غير السوية التي تهدد المجتمع وتشجع الشباب على التسامح ونبذ العنف.

أوضحت "التعليم العالي" أن المعهد يسعى لتحصين الشباب من الأفكار المُتطرفة ومُحاربة الشائعات، وترسيخ قيم الولاء والانتماء لديهم وذلك من خلال عقد عدة دورات تدريبية للمُرشحين لشغل منصب رئيس جامعة للعديد من الجامعات المصرية.

أكدت الوزارة أن "إعداد القادة" قدم خلال عام 2022 البرنامج التدريبي لشغل المناصب القيادية للمرشحين لشغل منصب مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث، وبرنامج تدريبي للمرشحين لمجالس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالوزارة.

طبقًا للتقرير فإن المعهد نظم فوجًا للتوعية بالخطة الاستراتيجية لمكافحة الفساد لطلاب الجامعات المصرية، ومهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية بالتعاون مع جامعة أسوان بالإضافة إلى فوج الفتاة الجامعية بالتعاون مع جامعة الأقصر وغيرها من الفعاليات المهمة التي ساهمت في تنمية المجتمع المصري.

اقرأ أيضًا:

آخر موعد للمشاركة في مسابقة «أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني»