الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأعلى للجامعات: إطلاق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

عقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعه الدوري الذي تم خلاله مناقشة العديد من الملفات وجاء على رأسها امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 2022-2023.

وافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع الاتفاقية المُلحقة بالاتفاق التنفيذي لمشروع تحسين كفاءة الطاقة بالمباني الجامعية الذي يموله بنك الائتمان لإعادة التنمية الألماني وذلك بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بفرع جامعة جنوب الوادي بمحافظة البحر الأحمر.

من جانبه كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للجامعات أن الدكتورة رشا بدري مدير البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية عرضت تقريرًا حول أهداف البنك والمزايا التي يوفرها للجامعات والباحثين وآليات العمل بالإضافة إلى دوره في ترشيد الموارد.

وافق المجلس في اجتماعه على إطلاق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية على الرابط التالي: www.nbsle.scu.eg الذي سيتيح تسجيل وتحديث بيانات المعامل والأجهزة الموجودة بالجامعات المصرية المختلفة وربطها بقاعدة بيانات البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية.

يتيتح الموقع الإليكتروني للبنك القومي للمعامل التصفح والبحث عن الأجهزة وخصائصها ومكان تواجدها على مستوى الجامعات علاوة على معرفة تكلفة الخدمة التي يقدمها الجهاز البحثي مع إمكانية استخراج التقارير الإحصائية اللازمة لمُتخذي القرار بالجامعات.

اقرأ أيضًا:

الجامعات المصرية تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول