الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: إغلاق منشأة تعليمية وهمية بالجيزة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إغلاق إحدى المنشآت التعليمية الوهمية المُسماة بـ"أكاديمية جاجورا إيجيبت"، المقامة بـ"17 شارع عمر طوسون – شارع أحمد عرابي - المهندسين - محافظة الجيزة".

أوضح الوزير في قراره أن هذه المنشأة الوهمية تدعي قبول الحاصلين على الدبلومات الفنية، والثانوية العامة، والأزهرية، وما يعادلها دون التقيد بسنة التخرج أو المجموع، علاوة على أن الدراسة بها لمدة عامين، بعدة أقسام مثل التحاليل الطبية - وتكنولوجيا البترول - والخدمات الطبية "معاون تمريض" وغيرها من الأقسام الأخرى.

أكد القرار أن هذا الكيان الوهمي يروج لنفسه على أنه أكاديمية تقدم لدارسيها العديد من المميزات والخدمات المختلفة مثل تغيير المسمى الوظيفي بالبطاقة وأن من يقوم بالتدريس بها عدد من مشاهير الإعلام إضافة إلى أنها تمنح شهادة مُعتمدة من إحدى الجامعات الحكومية المصرية على غير الحقيقة تمامًا.

من جهته خاطب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العمي اللواء أحمد راشد مُحافظ الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلًا عن مُخاطبة كل من وزير التموين، ووزير التربية والتعليم بصورة من التقرير، بالإضافة إلى صورة من القرار الوزاري بالغلق الإداري للمُنشأة المذكورة.

اقرأ أيضًا:

مصادر: بدء تطوير مناهج المرحلة الإعدادية