الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق إحدى المنشآت الوهمية التعليمية في مدينة نصر

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إغلاق إحدى المنشآت الوهمية المُسماة بـ"أكاديمية الشروق"، الكائنة في شارع محمد حسن بدران بالمنطقة السادسة في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

جاء قرار وزير التعليم العالي بسبب إدعاء هذه المنشأة الوهمية منح شهادات الدبلومات المُتخصصة في مجالات عدة وهي السياحة والفنادق والضيافة الجوية، بالإضافة إلى إدارة أعمال والموضة والأزياء.

وجه عاشور في قراره باتخاذ كل الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، لافتًا إلى أن لجان الضبطية القضائية منذ بدء عملها في عام 2015 نجحت في ضبط ومُداهمة 358 كيانًا تعليميًا وهميًا بمختلف المحافظات المصرية حتى الآن.

أشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مؤكدًا أن الوزارة ولجنة الضبطة القضائية تقوم حاليًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص.

جاء ذلك خلال تقرير تقدم به السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة الأخيرة، موجهًا رسالة مهمة لأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية التي تهدف لجمع الأموال فقط من الطلبة وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم: تشكيل لجنة لمراجعة نموذج الإجابة لطلبة الثانوية العامة