الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بواسطة فمها.. رحمة عادل تقهر المستحيل وتتحدى ظروفها الصعبة

«رحمة عادل» برفقة محرر «الطريق»
«رحمة عادل» برفقة محرر «الطريق»

كل يومًا نسمع قصصًا تثبت لنا أن أرادة الإنسان تستطيع الانتصار على أي شيئًا مهما كان صعبًا، هذه المرة قصتنا مع فتاة لم يتجاوز عمره الـ15 عشر عامًا، تعاني من ضمور في العضلات، جعلها غير قادرةً على تحريك أطرافها أو القيام بأبسط الأشياء، لكن عزيمتها مكنتها من الوصول إلى المرحلة الجامعية، على الرغم من أنها تجيد الكتابة بفمها.

تروي «رحمة عادل»، معاناته منذ الولادة مع إصابته بمرض ضمور العضلات، قائلة إنه أصيبت بتلك المرض في عضلاتها ولا تقوى على الحركة منذ صغر سنه، مشيرة إلى أنه لا تستطيع أن تتناول طعامها أو قضاء حاجتها إلا بمساعدة من والدتها أو أشقائها.

اقرأ أيضًا: تمويلات بـ150 مليار جنيه.. خبير اقتصادي: خطة الدولة تساهم في خفض الأسعار

وأكدت «رحمة» خلال حديثها لـ«الطريق»، أنها لم تستسلم للقدر الذي كُتب عليها، وطلبت استكمال تعليمها، وبالفعل التحقت بإحدى المدارس وعمرها 7 سنوات، حتى وصلت إلى المرحلة الجامعية، بعد أن استطاعت اجادة الكتابة بفمها، لتقهر ظروفها الصعبة وتصبح من المتميزين.

فيما أضاف والد عادل عليوة والد رحمة، أن أطباء كثيرون تابعوا الحالة المرضية لابنته، وأكدوا بوجود علاج ولكن التكلفة ستكون كبيرة، موضحًا أن الظروف المادية تمنعهم من ذلك.

وناشد «عليوة»، المسؤولين في الدولة تقوم بالخضوع للعلاج الطبيعي بشكل دوري حتى تستطيع الكتابة بفمها، ولكن ظروفها الصحية تحتاج للعلاج خارج مصر على نفقة الدولة.

اقرأ أيضًا: الجيزة: افتتاح 3 معارض «أهلًا رمضان» غدًا