الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: إصدار مليون و100 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

أكد خليل محمد خليل، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه جرى إصدار مليون و100 ألف بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الهمم، مشيرا إلى أنه تم دعوة المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الأهلية ليتحملوا مسؤوليتهم تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة فضلا عن الحكومة.


وقال مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن القانون رقم 10 لسنة 2018، نص على مجموعة هائلة من الحقوق لذوي الهمم.


نسبة التشغيل 5%


وتابع مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن، أن المبادرة تحت عنوان «الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة»، والقانون ركز على نسبة التشغيل بنسبة 5%، لافتا إلى أنه يجب على القطاع الخاص ومنظمات العمل الأهلي وكل شركة من الشركات استيفاء نسبة الـ 5% لتشغيل ذوي الإعاقة.

وأكد مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن، على أنه تحظى نسبة كبيرة من ذوي القدرات الخاصة العاملين في المجال الطبي بحقوق هائلة.


بطاقة الخدمات المتكاملة


وأشار خليل، إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة، تعد انعكاسا للحقوق التي نص عليها القانون رقم 10 لسنة 2018، منوها أن بطاقة الخدمات المتكاملة منصوص عليها في المادة الخامسة من القانون، وتعد وسيلة لإثبات الإعاقة، ويحصل من خلالها ذوي الإعاقة على مزايا.


واستكمل أن كل مرحلة لها إعاقة جديدة، ففي المرحلة الأولى تم العمل على الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة مثل الإعاقات السمعية والبصرية الشديدة، وضمور العضلات والقزامة، وفي المرحلة الثانية تم استهداف تلك الفئات الذهنية والبصرية، لافتا إلى أن العمل مازال مستمرا في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا:جنة سلامة الغذاء تحذر من مافيا الزيت المستعمل