الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. فتح باب التقدم لمشرفي رحلة الحج في الجمعيات الأهلية

وزارة التضامن
وزارة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم السبت، فتح باب التقديم لمشرفي رحلة الحج بالجمعيات الأهلية، وذلك اعتبارًا من غدًا الأحد حتي يوم 16 فبراير من الشهر الجاري، بجانب أن التسجيل على موقع المؤسسة www.hijjfoundation.com بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتمادها من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات.

في وقت سابق، اعتمدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، فضًلا عن أنه يتم تخصيص منها 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد.

اقرأ أيضًا: بدأ العمل في 2015.. كل ما يتعلق بمصنع أكديما لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة

وفي السياق ذاته، نشرت وزارة التضامن، الشروط والقواعد للمرشح للإشراف على أداء مناسك الحج ضمن بعثة حج الجمعيات الأهلية، وتتمثل في أن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات المقيدة، وذلك طبقاً لأحكام القانون 149 لسنة 2019.

اقرأ أيضًا: تصريحات رئيس الوزراء مع نظيره الروماني في مؤتمر صحفي

تابعت وزارة التضامن، أن يكون المرشح متمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى اجتيازه الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج، وذلك وفقاً لمعايير شفافة ومنضبطة، وأيضًا للقضاء على أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار المشرف أحد العوامل الرئيسية المهمة في نجاح منظومة الحج.