الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنشطة توعوية لصندوق مكافحة الإدمان داخل معرض الكتاب

أنشطة توعوية لصندوق مكافحة الإدمان
أنشطة توعوية لصندوق مكافحة الإدمان

شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في أعمال الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في إطار توجيهات الرئيس السيسي في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

جاء ذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث يتم تنفيذ أنشطة توعوية لزوار المعرض تستهدف حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، ذلك بالإضافة إلى توعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التواصل مع الخط الساخن 16023 للصندوق لعلاج مرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة.

وتتضمن الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان تنفيذ مبادرة "خدعوك فقالوا"، تستهدف توعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض.

وشملت تنفيذ أنشطة لتوعية الأسر من زوار معرض الكتاب بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وسبل المواجهة، والتعريف بخدمات "الخط الساخن 16023 للصندوق على مستوى المشورة والدعم النفسي والعلاج والتأهيل، وحث مرضى الإدمان على التقدم للعلاج المجاني الذي يقدمه الصندوق خلال 28 مركزًا علاجيًا متخصصًا على مستوى 17 محافظة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: كلنا وراء الرئيس.. مدبولي: بطمن الشعب كله إن الوضع الحالي أفضل بكتير