الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يَلتقي وفدا من «جمعية الأقزام»

وزير القوى العاملة يجتمع مع جمعية الأقزام المصرية
وزير القوى العاملة يجتمع مع جمعية الأقزام المصرية

استقبل حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، وفد من جمعية الأقزام المصرية، صباح اليوم، بالديوان العام بـ"الوزارة"، والتي تضم في عضويتها ما يقرب من 40 ألف قزم وتدافع عن حقوق ما يقرب من 170 الفا من الأقزام على مستوى الجمهورية بحسب تقديرات "الجمعية".

استمع وزير القوى العاملة، إلى مطالب ذوي الهمم من الأقزام، ووجه الإدارات المركزية المختصة بالتنسيق والتعاون مع "الجمعية" لدمج هذه "الفئة" من ذوي الهمم في سوق العمل ، فضلا عن تدريبهم بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بكافة المحافظات.

وطلب "الوزير" من "جمعية الأقزام" إرسال كشوف ببيانات راغبي العمل من "فئة الأقزام"، إلى الوزارة تمهيداً لإدراجهم في قاعدة البيانات الخاصة بذوي الهمم، لافتا إلى أن الوزارة تقوم خلال هذه الأيام بتنفيذ خطتها نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال 3 مراحل وهي الحصر والتدريب والتشغيل، ولذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض رئيس الجمعية أمام وزير القوى العاملة، كافة التحديات التي تواجه هذه الفئة، مشيرا إلى أن الجمعية تضم في عضويتها 40 ألف قٍزم.

كما أنها مسجلة برقم 3183 عام 2012، بوزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف إلى رعاية مصالح تلك الفئة من المجتمع، والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لهم ، بالإضافة إلى السعى لمد مظلة التأمين الصحى لقصار القامة وذويهم، واستخراج كارنيه التأهيل المهني للمعاقين، واستخراج أي أوراق خاصة بهم وتبنى المواهب الخاصة بالأقزام فى جميع الأنشطة.

اقرأ أيضا: تسبب الوفاة.. جمال شعبان يحذر من تناول حقنة هتلر عند الإصابة بالبرد

موضوعات متعلقة