الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:04 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: تحويل مستحقات 42 عاملًا مصريًا غادروا الأردن نهائيًا.. أسماء

القوي العاملة
القوي العاملة

في إطار جهود الدولة لتقديم كافة المساعدات للجاليات المصرية في خارج، وتحديدًا العمالة التي تواجه الكثير من المشكلات بسبب التعاقد أو إنهاء مدة العمل والحصول على المستحقات المالية المتبقية.

في السياق ذاته.. حققت مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالأردن، اليوم الأثنين، نجاحًا كبيرًا في الحصول على مستحقات 42 من العمالة المصرية التي غادرت الأراضي الأردنية بشكل نهائي، وذلك في إطار التنسيق المستدام بين المكتب ومسؤولي الضمان الاجتماعي الأردني.

تلقي حسن شحاتة، وزير القوي العاملة، تقريرًا مفصلًا حول ما تم بين الجانبي المصرية الأردني بشأن الحصول على مستحقات المصريين المغادرين نهائيًا، مناشدًا جميع المواطنين الذين لديهم مستحقات من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بضرورة مراجعة أسمائهم عبر موقع الوزارة أو صفحة "الفيسبوك" التابعة للسفارة.

أضاف "وزير القوي العاملة " أنه في حالة وجود الاسم يجب التوجه فورًا إلى أقرب "بنك القاهرة" لسرعة صرف المستحقات بشكل كامل، مردفًا أنه جاري المتابعة والتنسيق مع "مؤسسة الضمان الاجتماعي" لاسترجاع المبالغ غير المصروفة، وذلك عقب مرور 50 يومًا من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات.

أشار "شحاته" إلى أنه بشكل مستمر يتم التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعًا، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظًا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

فيما يلي نستعرض أسماء من لهم المستحقات المالية:

القوي العاملة

القوي العاملة