الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تحذيرات شديدة بشأن جرثومة المعدة في رمضان

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

في ضوء الإرشادات والنصائح التي تقدمها "هيئة الدواء المصرية"، والتي أصبحت مكثفة في شهر رمضان المبارك للحفاظ على الصحة العامة من تناول مأكولات تأثر سلبًا على الجسم وخاصًة "المعدة والجهاز الهضمي" بشكل عام.

وفي هذا الصدد، وجهت هيئة الدواء المصرية، اليوم الإثنين، بضرورة اتباع كافة النصائح والإرشادات الأزمة تجنبًا الإصابة بـ"جرثومة المعدة"، وأيضًا الحفاظ على سلامة الأشخاص مما يتناولون مأكولات خارج المنزل وفي ظل حالة التقلبات الجوية.

شددت "الهيئة"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على ضرورة غسل الأيد جيدًا عقب استخدام الحمام، وخاصًة قبل تناول الطعام، فضلا عن ضرورة التأكد من غسل وتنظيف جميع الأطعمة التي تتناولها وطهيها بأمان، بالإضافة إلى أنه في حالة تناول مأكولات في الخارج يجب التأكد من جودتها.

لفتت إلى أنه في حالة تبين الإصابة بـ"جرثومة المعدة" يجب تكرار الكشف على مدار أربع أسابيع على الأقل من العلاج، منوهة إلى ضرورة التأكد من نظافة وآمن مياه الشرب قبل تناولها، حيث أن الاستشارة الطبية ستكون في حالة عدم نجاح مفعول الدواء في القضاء على العدوي.