الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «الغسول».. طرق سهلة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

العناية بالبشرة-ياندكس
العناية بالبشرة-ياندكس

تواجه الكثير من الفتيات العديد من مشكلات البشرة، ويرجع السبب في ذلك لانشغالهن في المهام اليومية خلال شهر رمضان، لذلك تهملن العناية ببشرتهن، الأمر الذي يسبب لهن وجود العديد من المشكلات للبشرة، منها غلق المسام وظهور البثور والبقع.

حول هذا، قدمت الدكتورة سارة محمد، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، أبرز النصائح للعناية اليومية بالبشرة خلال شهر رمضان.

كشفت "خبيرة التجميل" بعض الطرق العلاجية، التي يسهل استخدامها للعناية بالبشرة في أقل وقت، لذلك يجب أن تحرص الفتيات على نظافة الوجه بشكل كامل، ويمكن استعمال غسول خاص بصحة البشرة مرتين يوميًا مع الترطيب.

الغسول

أكدت "محمد"، أن الغسول من منتجات البشرة الأكثر انتشارًا بين الفتيات، وخاصة خلال فترة الربيع وشهر رمضان، لذلك هناك بعض الخطوات الهامة عندما تضعين المكياج على بشرتك، يمكنك غسله جيدا بواسطة مزيل مناسب للوجه.

نبهت بأنه لا يجب وضع غسول الوجه على بشرة خالية من الكريمات الأساس أو الكحل، حتي لا تسمحي بدخول بقايا المكياج لوجهك، ولكن من الضرورة نصحت بالتخلص منه، بواسطة هذا الغسول.

ترطيب

أضافت أنه من الأفضل استخدام مرطبات لنعومة البشرة، وخاصة خلال وقت الصيام، كما يفضل بعد وضع كريم الترطيب، تأكدي من غلق المسام، الذي يتم عن طريق استخدام تونر، بعد الغسول مباشرة، ولكن في حالة لن يوجد "تونر"، قومي باستخدام ماء الورد، الغني بالعديد من المرطبات المناسبة لبشرتك، ويجب أن تحتوي على مواد طبيعية.