الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:28 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات تحضير الغريبة الناعمة في المنزل لعيد الفطر المبارك

الناعمة-صفحة البرنامج
الناعمة-صفحة البرنامج

أيام قليلة تفصلنا عن اقتراب العيد الفطر المبارك، لذلك تستعد ربات البيوت لتحضيرات حلويات العيد المحببة لدي أفراد الأسرة، وخاصة الأطفال، ومنها الغريبة الناعمة.

تعد أطباق الحلويات في العيد من أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، نظرا لاجتماع أفراد الأسرة على مائدة واحدة وكثرة الزيارات العائلية وإلى الجيران والأصدقاء.

يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، خطوات عمل الغريبة في عيد الفطر المبارك بالمنزل، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي.

مكونات تحضير الغريبة لعيد الفطر..

3 أكواب من الدقيق الأبيض.

كوب واحد من سكرناعم.

2 كوب من الزبدة حسب درجة حرارة الغرفة.

ملعقة صغيرة من الفانيليا.

ذرة ملح.

أنصاف سوداني صحيح لتزيين الغريبة.

كيفية عمل الغريبة في المنزل بشكل سريع..

في الخطوة الأولى، قومي بخفق الزبدة في الخلاط الكهربائي لمدة 3 دقائق، ثم ضعي القليل من السكر الناعم، ثم استمري بالخفق مرة أخرة لمدة 3 دقائق.

في الخطوة التالية، قومي بإضافة كلا من من المكونات كالدقيق والفانيلا مع رشة الملح للسمنة الممزوجة بالسكر، وقومي بعد ذلك بعجن جميع مقادير الغريبة، لحين تتشكل لعجينة هشة.

وبعد ذلك قومي بتغليف العجينة بورق سترتش، ثم توضع داخل الثلاجة لمدة ساعة.

ثم قومي بتشكيل كروت العجيين لكورات صغيرة الشكل، تكون متساوية الحجم بقدر الإمكان، ثم رصي هذه الكور في صينية الفرن المتغلفة بورق السمنة.

وبعد ذلك تتدخل للفرن الساخن مسبقا على درجة حرارة تصل لـ 180.

ثم بعد مرور 10 من الدقائق، يمكنك اخرجي صينية الغريبة من الفرن، وبعدها تترك حتى تبرد بشكل كامل، وبعدها قومي برصيها داخل علب الخاصة بها، للحفظ عليها.