الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:04 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يستقبل ملك المملكة الأردنية الهاشمية

الرئيس السيسي مع ملك المملكة الأردنية-الصفحة الرسمية
الرئيس السيسي مع ملك المملكة الأردنية-الصفحة الرسمية

استضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، في قصر الاتحادية، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني بن الحسين، كما شهد مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين مع استعراض حرس الشرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بالملك عبد الله إلى القاهرة، مشيداً بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والمستوى المتقدم على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى التطلع لتعزيزها للمساهمة في تحقيق مصالح البلدين.

اقرأ أيضا: وزير الإنتاج الحربي: نستهدف تنفيذ المشروعات الخضراء لمواجهة تغير المناخ

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس ثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأرْدُنّ، كما أعرب ملك الأرْدُنّ عن التقدير العميق الذي تكنه الأرْدُنّ لمصر على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد الرئيس، أن الأرْدُنّ تحرص على الاستفادة من جهود مصر التنموية في كافة المجالات خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وقد شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة عن تطورات القضية الفلسطينية، حيث وافق الطرفين على تعزيز جهود مصر والأردن نحو تقديم الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين.

وتبادل الطرفين البحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانبان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدي للأزمات القائمة بدول المنطقة.